البدر100
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

البدر100

البدر100 برامج كمبيوتر , اسلاميات , صور نادرة , أشهار منتديات , كل جديد معنا
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/uuuoou10.gif أخرالمواضيعhttps://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/uuuoou10.gif <div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>                     
http://www.ahlalanbar.net/images/icons/8.gif عدد أعضاء المنتدى https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif 651 http://www.ahlalanbar.net/images/icons/8.gif اهلا وسهلا بك https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif زائر  http://www.ahlalanbar.net/images/icons/8.gif اخر عضو مسجل https://i.servimg.com/u/f21/14/21/83/26/menu10.gif goga1963  http://www.ahlalanbar.net/images/icons/8.gif
 
 

 تذكرنــي؟
الصفحة الرئيسية غرفه الشات التسجيل البوم الصور   فقدت كلمة المرور؟ اتصل بنا  فوتوشوب اون لين  دخول
 
 

 

 في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل.

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
KHALED

في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Ouooo_10
KHALED


في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Untitl17
<b><i>الجنـس</i></b> الجنـس : ذكر
عـدد المساهمات : 2535
نشاطِ العضو :
في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Left_bar_bleue999 / 999999 / 999في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Right_bar_bleue

رقـم العضـوية : 1
تاريخ التسجـيل : 20/05/2009
في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Ououou10 في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. 15751611


في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. 222210

في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Empty
مُساهمةموضوع: في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل.   في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. I_icon_minitimeالإثنين فبراير 14, 2011 4:27 pm

ارجوا من القارىء ان يقرا الموضوع حتى النهاية




من قرأه بتأمل
سيجد شيئاً عجيباً في نفسه
العذاب ليس له طبقة

الذي يسكن في أعماق الصحراء يشكو مر الشكوى لأنه لا يجد الماء الصالح للشرب.



و
ساكن الحي الراقي الذي يجد الماء و النور و السخان و التكييف و التليفون و
التليفيزيون لو استمعت إليه لوجدته يشكو مر الشكوى هو الآخر من سوء الهضم و
السكر و الضغط

و المليونير ساكن باريس الذي يجد كل ما يحلم به، يشكو الكآبة و الخوف من الأماكن المغلقة و الوسواس و الأرق و القلق.


و الذي أعطاه الله الصحة و المال و الزوجة الجميلة يشك في زوجته الجميلة و لا يعرف طعم الراحة.

و
الرجل الناجح المشهور النجم الذي حالفه الحظ في كل شيء و انتصر في كل
معركة لم يستطع أن ينتصر على ضعفه و خضوعه للمخدر فأدمن الكوكايين و انتهى
إلى الدمار
.
و السيد أو الرئيس أو الملك الذي يملك الأقدار و المصائر و الرقاب تراه عبدا لشهوته خادما لأطماعه ذليلا لنزواته.
و بطل المصارعة أصابه تضخم في القلب نتيجة تضخم في العضلات
.
كلنا نخرج من الدنيا بحظوظ متقاربة برغم ما يبدو في الظاهر من بعد الفوارق
.
و برغم غنى الأغنياء و فقر الفقراء فمحصولهم النهائي من السعادة و الشقاء الدنيوي متقارب
.
فالله
يأخذ بقدر ما يعطي و يعوض بقدر ما يحرم و ييسر بقدر ما يعسر.. و لو دخل كل
منا قلب الآخر لأشفق عليه و لرأى عدل الموازين الباطنية برغم اختلال
الموازين الظاهرية.. و لما شعر بحسد و لا بحقد و لا بزهو و لا بغرور
.
إنما
هذه القصور و الجواهر و الحلي و اللآلئ مجرد ديكور خارجي من ورق اللعب.. و
في داخل القلوب التي ترقد فيها تسكن الحسرات و الآهات الملتاعة
.
و الحاسدون و الحاقدون و المغترون و الفرحون مخدوعون في الظواهر غافلون عن الحقائق.

و لو أدرك السارق هذا الإدراك لما سرق و لو أدركه القاتل لما قتل و لو عرفه الكذاب لما كذب.

و
لو علمناه حق العلم لطلبنا الدنيا بعزة الأنفس و لسعينا في العيش بالضمير و
لتعاشرنا بالفضيلة فلا غالب في الدنيا و لا مغلوب في الحقيقة و


الحظوظ كما قلنا متقاربة في باطن الأمر و محصولنا من الشقاء و السعادة
متقارب برغم الفوارق الظاهرة بين الطبقات.. فالعذاب ليس له طبقة و إنما

هو قاسم مشترك بين الكل.. يتجرع منه كل واحد كأسا وافية ثم في النهاية تتساوى الكؤوس برغم اختلاف المناظر و تباين الدرجات و الهيئات

و
ليس اختلاف نفوسنا هو اختلاف سعادة و شقاء و إنما اختلاف مواقف.. فهناك
نفس تعلو على شقائها و تتجاوزه و ترى فيه الحكمة و العبرة و تلك

نفوس مستنيرة ترى العدل و الجمال في كل شيء و تحب الخالق في كل أفعاله.. و هناك نفوس تمضغ شقاءها و تجتره و تحوله إلى حقد أسود و

حسد أكال.. و تلك هي النفوس المظلمة الكافرة بخالقها المتمردة على أفعاله
.
و
كل نفس تمهد بموقفها لمصيرها النهائي في العالم الآخر.. حيث يكون الشقاء
الحقيقي.. أو السعادة الحقيقية.. فأهل الرضا إلى النعيم و أهل

الحقد إلى الجحيم.

أما الدنيا فليس فيها نعيم و لا جحيم إلا بحكم الظاهر فقط بينما في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل.. و الكل في تعب.

إنما الدنيا امتحان لإبراز المواقف.. فما اختلفت النفوس إلا بمواقفها و ما تفاضلت إلا بمواقفها
.
و ليس بالشقاء و النعيم اختلفت و لا بالحظوظ المتفاوتة تفاضلت و لا بما يبدو على الوجوه من ضحك و بكاء تنوعت.

فذلك هو المسرح الظاهر الخادع.

و
تلك هي لبسة الديكور و الثياب التنكرية التي يرتديها الأبطال حيث يبدو
أحدنا ملكاو الآخر صعلوكا و حيث يتفاوت أمامنا المتخم و المحروم.

أما وراء الكواليس.

أما على مسرح القلوب
.
أما
في كوامن الأسرار و على مسرح الحق و الحقيقة.. فلا يوجد ظالم و لا مظلوم و
لا متخم و لا محروم.. و إنما عدل مطلق و استحقاق نزيه يجري

على
سنن ثابتة لا تتخلف حيث يمد الله يد السلوى الخفية يحنو بها على المحروم و
ينير بها ضمائر العميان و يلاطف أهل المسكنة و يؤنس الأيتام و

المتوحدين في الخلوات و يعوض الصابرين حلاوة في قلوبهم.. ثم يميل بيد القبض
و الخفض فيطمس على بصائر المترفين و يوهن قلوب المتخمين و يؤرق عيون
الظالمين و يرهل أبدان المسرفين.. و تلك هي الرياح الخفية المنذرة التي تهب
من الجحيم و النسمات المبشرة التي تأتي من الجنة.. و المقدمات التي تسبق
اليوم الموعود.. يوم تنكشف الأستار و تهتك الحجب و تفترق المصائر إلى شقاء
حق و إلى نعيم حق.. يوم لا تنفع معذرة.. و لا تجدي تذكرة.
و أهل الحكمة
في راحة لأنهم أدركوا هذا بعقولهم و أهل الله في راحة لأنهم أسلموا إلى
الله في ثقة و قبلوا ما يجريه عليهم و رأوا في أفعاله عدلا مطلقا دون أن
يتعبوا عقولهم فأراحو عقولهم أيضا، فجمعوا لأنفسهم بين الراحتين راحة القلب
و راحة العقل فأثمرت الراحتان راحة ثالثة هي راحة البدن.. بينما شقى أصحاب
العقول بمجادلاتهم.
أما أهل الغفلة و هم الأغلبية الغالبة فمازالوا
يقتل بعضهم بعضا من أجل اللقمة و المرأة و الدرهم و أمتاراً من الأرض، ثم
لا يجمعون شيئا إلا مزيدا من الهموم و أحمالا من الخطايا و ظمأً لا يرتوي و
جوعا لا يشبع.
فانظر من أي طائفة من هؤلاء أنت.. و اغلق عليك بابك و ابك على خطيئتك.
(من روائع دكتور مصطفى محمود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وغفر له)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://badr100.own0.com
magd1000

في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Uooo_o10
magd1000


في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Untitl17
<b><i>الجنـس</i></b> الجنـس : ذكر
عـدد المساهمات : 1133
نشاطِ العضو :
في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Left_bar_bleue999 / 999999 / 999في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Right_bar_bleue

رقـم العضـوية : 4
تاريخ التسجـيل : 01/06/2009
في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Ououou10 في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. 0812291040537O8X

في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. 1000uo10

في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Empty
مُساهمةموضوع: رد: في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل.   في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 15, 2011 2:48 am

في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. 1262170572

اهلا بحضرتك


موضوع جميل بارك الله فيك لما قدمت يداك
تحياتى
مع خالص شكرى وتمنياتى بالتوفيق

في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل. Item112151
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://magd1000.own0.com/forum.htm
 
في الحقيقة تتساوى الكؤوس التي يتجرعها الكل.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أمي لاتقول الحقيقة دائما تعالوا نعرف فين الحقيقه
» الحكمة التي من أجلها شرع الصيام
» الكل يهنى نـــورا بعيد ميلادها
» الكل يدخل ويرحب بعضونا محمد خطاب
» عفوا الاهلى غير الكل . . . . رسالة حب منى للاهلى والاهلاويه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البدر100 :: المنتدى الأسلامى :: اسلاميات-
انتقل الى: